رأيك يهمنى ؟
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: رأيك يهمنى ؟

المهنة
    م زراعى

رأيك يهمنى ؟

انا طالب فى الفرقه الرابعه كليه زراعه يعنى كلها ايام واتخرج ولسه دلوقتى مش انا حبيت زراعه ولا لاء ولما اتخرج ان شاء الله اشتغل فى اى مجال لعلم انا شعبه عااامه مفيش اى قسم شدنى ونويت لما اتخرج اشتغل فيه

بجد رايك ممكن يساعدنى فى اتخاذ قرارى

مواضيع مشابهة:

2.    روابط المنتدى

المهنة
    مهندس إنتاج

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ العزيز أحمد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد

في الحقيقة شدني الموضوع الذي كتبته والذي لامس واقع الكتير من الشباب في هذه الايام ولا أخفيك حقيقة أنني واحد منهم حيث لم يخطر على بالي نهائيا أن أصبح مهندس إنتاج غذائي ولكن شاءت الظروف ذلك وبالتالي قمت بتحديد خياري بشكل مباشر والعمل على تطوير الذات وكما قال المثل أحب ما تعمل حتى تعمل ما تحب وإذا أردت رأيي أخي الكريم فيجب أن تحدد خيارك هل تحب الزراعة أم لا فإنت كنت تحب الزراعة فيمكنك المفاضلة بين الأقسام الزراعية المختلفة أما إذا كنت لاتحب الزراعة فعليك بقسم الأغذية لأنه أبعد قسم عن الزراعة وعلى أيه حال أنا مستعد للنصح في أي وقت تحتاجه

كل الإحترام والتقدير إلك

( وما أوتيتم من العلم إلا قليلا )

المهنة
    مهندسة زراعية

الاخ الكريم
    لقد ذكرتني بنفسي في نفس المرحلة فانا اختصاص عام لعدم حبي للزراعة وعدم رغبتي فيها
    حتى مشروع تخرجي لم يأتي كما كنت اتمنى و اريد فكان مشروع تخرجي عن ادارة المشاريع الزراعية وقيادة المؤسسات مشروع تخرج لم احبه في يومها ابدا ولكن عندما كان احد هذه المؤسسات هو ادارة الغابات و المراعي الطبيعية وتعرفت على المدير يومها و اسمه الدكتور احمد حمود رحمة الله عليه لفت نظري حبه لشهادته و حبه لعمله و اخلاصه فيه لا بل يمكنني ان اقول تفانيه في العمل و تفانيه في ادارة هذه المؤسسة التابعة للجامعة العربية
    فأحببت مشروعي يومها وابدعت فيه وحصلت على علامة تخرج فيه ممتازة قررت ان اخوض مجال الحدائق و نباتات الزينة بعد التخرج وكرست نفسي في الصيف بعد التخرج بدراسة ماهم متوفر بين يدي من انواع نباتات وغيرها مما يخدمني و في الحقيقة دخلت هذا المجال واحببته من كل قلبي اضافة لحبي للبيئة ومتابعة امورها
    اخي الكريم حدد هدفك بأقرب فرع تميل اليه و اخلص فيه ستجد النجاح حليفك حتى لو كنت لا تحب الزراعة كفرع من فروع الجامعة
    لو عاد بي الزمان الى الوراء لقررت دخول الزراعة برغبة اكبر مما كنت عليه في السابق
    تقبل مروري

اللهم اغفر لي و لوالدي و ارحمهما كما ربياني صغيرا